اعلان

خبير: مشروع رأس الحكمة دفعة قوية لقطاعات السياحة والعقارات والخدمات المالية

حيازة الدولار
حيازة الدولار

أكد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، أن صفقة رأس الحكمة التي وقعتها مصر اليوم الجمعة، مع الإمارات، ستكون ذات تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصري، والاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن الصفقة يتوقع لها أن تجذب 35 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بما يسهم بشكل كبير في تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتحسين صورته الاستثمارية على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن الصفقة تهدف إلى تنمية قطاعات السياحة، والعقارات، والخدمات المالية، كما تسهم في تطوير البنية التحتية في مصر، بما في ذلك الطرق والمواصلات والطاقة، بالإضافة إلى جذب استثمارات أجنبية مباشرة.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات، وقع مع وزير الاستثمار الإماراتي، محمد حسن السويدي، اتفاقية تطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي، بمساحة 170.8 مليون متر مربع، بشراكة بين مؤسسة أبو ظبي التنموية القابضة في الإمارات، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمصر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه وفقا للاتفاقية، يضم مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة، أحياء سكنية وفنادق عالمية ومنتجعات سياحية ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى كم كبير من الخدمات سواء كانت مدارس وجامعات ومستشفيات ومبان ومنطقة حرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً