اعلان

خبيرة أسواق المال تتوقع عودة البورصة إلى الارتفاع لهذه الأسباب

حنان رمسيس - خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس - خبيرة أسواق المال
كتب : مي طارق

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن صفقة رأس الحكمة، أسهمت في انهيار أسعار الدولار بالسوق الموازية، موضحة أنها ستقضي تدريجيًا على حركة السوق السوداء، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، سينتج انتعاشة في عملية الإنتاج والتصدير وضبط الأسعار، موضحا أن مصر دولة مستوردة لأكثر من 70% من احتياجاتها من مختلف السلع، ما تسبب في ارتفاع الاسعار داخليًا، بسبب ارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازي.

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء

وأوضحت خبير أسواق المال، أن هناك العديد من خطوط إنتاج مصانع الكيماويات والأدوية كانت بصدد التوقف بسبب شح الدولار، خاصة مع وجود أكثر من سعر صرف في السوق الموازي، كما نطلق عليه دولار السيارات ودولار الذهب ودولار العقارات، موضحا أنه مع توافر الدولار ستنخفض أسعار تدريجيًا.

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال

تأثير صفقة رأس الحكمة على البورصة المصرية

وعن تأثير صفقة رأس الحكمة على حركة مؤشرات البورصة المصرية، أكدت رمسيس، أن مؤشرات البورصة تأثرت بالسلب، لتخسر أكثر من 1500 نقطة في بداية التداولات لجلسة الأحد، وذلك لعدة أسباب منها، بدء تفعيل ترتب أسهم البورصة، كمقترح رئيس البورصة لتحديد الأسهم على أساس النشاط والمخاطرة، لتفعيل آليات التداول والنظم المتخصصة، مثل الهامش والبيع بغرض الشراء أو ما يسمي الشورت سيلنج.

وتوقعت خبيرة أسواق المال، أن باقي جلسات الأسبوع ستعود المؤشرات للارتفاع بقيادة المؤشر 70 مؤشر الأسهم الصغيرة والموسطة، الذي استرد عافيته في جلسة اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول