اعلان

تراجع الزيوت إلى 70 جنيها للكيلو.. وانخفاض اللحوم لـ280 جنيها

اسعار اللحوم اليوم
اسعار اللحوم اليوم

قال أسامة الشاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس اتحاد الغرف التجارية بالجيزة، إن الانخفاض في الأسعار لم يكن واضحًا خلال الفترة الأخيرة على الرغم من تراجع سعر الدولار بشكل كبير في السوق السوداء إلى 42 جنيهًا مقابل 70 جنيهًا.

وقد أرجع الشاهد في تصريحاته لبرنامج 'صناع القرار' على شاشة 'صدى البلد'، هذا الأمر إلى اختلاف درجة انخفاض الأسعار بين المنتجات المختلفة، وذلك حسب تأثير المكونات والمواد الخام المحلية والأجنبية على تكلفة الإنتاج.

انخفاض أسعار السلع

أعطى الشاهد، مثالًا على أسعار الزيوت، حيث أشار إلى أن الانخفاض في سعر الزيوت كان كبيرًا بنفس نسبة انخفاض سعر الدولار، وذلك بسبب أن الإنتاج المحلي للزيوت لا يتجاوز 3%، مشيرًا إلى أن سعر الزيت انخفض إلى 70 جنيهًا للكيلو بعد أن كان 110 جنيهات.

وفيما يتعلق بالسكر، أوضح الشاهد أن سعر السكر المحلي الذي يشكل 80% من الاستهلاك يباع بسعر 27 جنيهًا في الأسواق، بينما يباع السكر المستورد الذي يشكل 20% بسعر 55 جنيهًا، وأكد أن انخفاض سعر الدولار يجب أن ينعكس بشكل كامل على السكر المستورد.

وفيما يتعلق باللحوم والدواجن، أشار الشاهد إلى أن أسعار اللحوم انخفضت إلى 280 جنيهًا بدلاً من 320 جنيهًا في إطار مبادرة 'أهلاً رمضان'، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار العلف المستورد سيؤدي إلى انخفاض تكلفة تربية اللحوم والدواجن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً