اعلان

الدولار في الصدارة.. 10.5 مليار جنيه حصيلة استبدال العملات الأجنبية بالبنوك خلال شهر

اسعار العملات العربية والاجنبية
اسعار العملات العربية والاجنبية
كتب : وكالات

نجحت ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري 'الأهلي للصرافة'، وبنك مصر 'مصر للصرافة'، وبنك القاهرة 'كايرو للصرافة' في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 10 مليارات و495 مليون جنيه، حصيلة استبدال العملات الأجنبية بالبنوك منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

استبدال العملات الأجنبية بالبنوك

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات صحفية إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 5 مليارات و860 مليون جنيه.

وأوضح أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ما قيمته 309 ملايين جنيه، منوها أن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل الريال السعودي والدرهم الإماراتي واليورو والباقي من عملات أقل تداولا.

حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات

الدولار النصيب الأكبر

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وكشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، في تصريحات لصحفية، عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمته 4 مليارات و120 مليون جنيه بنهاية عمل يوم أمس، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 62%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبه 17%، ثم الريال السعودي بنسبه 15 %، ثم الجنيه الإسترليني بنسبه 1.4 %، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1 %، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1.5 %.

وأكد عادل فوزي أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله...

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر