اعلان

الكيلو بـ 120 جنيها.. نقيب الفلاحين: العنب الموجود بالسوق أنواع أجنبية تزرع في مصر بغرض التصدير

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن ارتفاع أسعار العنب يرجع لعدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب، لافتًا إلى أن العنب المعروض في الأسواق حاليًا هو بشائر المحصول وكمياته قليله جدًا.

اسعار العنب

وأضاف «عبدالرحمن»، في تصريحات له اليوم، أن أصناف العنب الموجودة حاليًا بالأسواق هي أنواع أجنبيه تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج، ومنها صنف عنب الأيرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس ويبدا نضجها في شهر مايو ويستمر حتى شهر سبتمبر، وتكون أسعارها مرتفعة نظرًا لترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور ظهوره في الأسواق بعد غيابه لفترة كبيرة.

أسعار العنب

وأشار «عبدالرحمن»، إلى أن أسعار العنب ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا كلما ارتفعت درجات الحرارة، وزاد نضج المحصول وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم كالطومسون والبلاك مونكا والأنواع متأخرة النضج كالكريمسون والأنواع البلدي كالعنب البلدي، والبناتي والرومي الأحمر والتي يبدأ نضجها في شهر يونيو ويستمر حتى شهر نوفمبر.

وأكد «عبدالرحمن»، أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في شهر يونيو المقبل، موكدًا أن مصر بها أكثر من 200 ألف فدان من العنب متوسط إنتاج الفدان 12 طنًا، وهي تنتج كميات كبيرة تكفي للسوق المحلي، وتصدر منها كميات كبيرة لدول الاتحاد الأوروبي وروسيا ودول شرق آسيا والصين والدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً