اعلان

شعبة المستوردين: انخفاض أسعار السلع الغذائية

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال خالد سعيد نورالدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، والخبير الجمركي، إن الأسواق المصرية شهدت مؤخرًا انخفاضًا ملحوظًا في أسعار السلع الغذائية الأساسية، وذلك بعد قرارات حكومية وتوجيهات رئاسية للغرف التجارية واتحاد الصناعات اتخذت للتخفيف من الأعباء على المواطنين.

انخفاض أسعار السلع الغذائية

وأكد خالد نور الدين، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بتخفيض أسعار السلع الأساسية في منافذها بنسب تتراوح بين 10% و 30%، وشمل ذلك السلع مثل السكر، والأرز، والزيت، والمكرونة، والدقيق.

وأشار خالد نور الدين، إلى التزام كبار المنتجين والموردين بخفض أسعار منتجاتهم من السلع الغذائية بنسب تبدأ من 10%، وشمل ذلك السلع مثل الدواجن، واللحوم، ومنتجات الألبان والجبن، كما أن بعض السلاسل التجارية الكبرى استجابت لمبادرة تخفيض أسعار بعض السلع الغذائية الأساسية.

وأكد خالد نور الدين، أن استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أدى إلى انخفاض تكلفة استيراد السلع الغذائية، مما انعكس على أسعارها في السوق المحلية، فضلا عن زيادة المعروض من السلع حيث قامت الحكومة بإجراءات لزيادة المعروض وذلك من خلال الإفراج عن السلع الموجودة في الموانئ، ودعم الاستيراد، وتشجيع الإنتاج المحلي.

ولفت خالد نور الدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى التزام بعض الشركات والمنتجين بخفض أسعار سلعها التزامًا منهم بدعم المواطنين وتحسين قدرتهم الشرائية، موضحا أن انخفاض الأسعار يسهم في تنشيط الحركة التجارية ودعم القطاع التجاري بشكل عام، وكذلك الحد من التضخم.

وأوضح خالد نور الدين، أن الحكومة المصرية تُبذل جهودا كبيرة لضمان استمرار انخفاض الأسعار ومنع أي احتكار أو استغلال للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً