اعلان

التموين تحذف 500 ألف مواطن من البطاقات.. وبدء مرحلة جديدة من التنقية قريبا

تحديث بيانات بطاقة التموين
تحديث بيانات بطاقة التموين

نفى مصدر مطلع بوزارة التموين، صحة ما تردد عن بدء مرحلة خامسة من تنقية البطاقات التموينية وذلك بعد الانتهاء من التظلمات الخاصة بالمرحلة الرابعة والبت فيها بعدما أغلقت في 15 يناير الماضي.

وقال المصدر لـ أهل مصر، إن الوزارة أعادت المستحقين الذين تم قبول تظلماتهم إلى منظومة الدعم مرة أخرى، بعدما تأكدت الوزارة من المستندات التي قدمت إليها، مشيرا إلى أكثر المتظلمين كانوا على بند السيارات والكهرباء.

وعن عدد المحذوفين في المرحلة الرابعة، أوضح المصدر أن عددهم حوالى 500 ألف مواطن، وذلك بعد التأكد من عدم استحقاقهم للدعم، مؤكدا أن المحذوفين من السلع التموينية يصرفون الخبز بشكل طبيعي ولم يتم حذفهم من دعم الخبز.

وألمح المصدر إلى إمكانية بدء المرحلة الخامسة خلال الفترة المقبلة، ولكن بعد الانتهاء من قبول أرقام هواتف البطاقات على موقع دعم مصر، لكي تتأكد الوزارة من قواعد البيانات المسجلة عندها.

يشار إلى أن عدد من يحصلون على دعم السلع التموينية تقلص عددهم من حوالى 72 مليوناً إلى 61 مليوناً، وذلك بعدما تم استبعاد الأسماء المكررة وغير المستحقة والمتوفية، بينما يحصل على دعم الخبز ما يقارب من 74 مليون مواطن.

وبدأت وزارة التموين مرحلة تتقية البطاقات في أواخر عام 2018، إذ مرت مراحل التنقية بأربع مراحل بمحددات مختلفة، حددتها لجنة العدالة الاجتماعية، أبرزها حذف من يتجاوز استهلاك كهربائه 600 كيلووات، وحذف من يتجاوز فاتورة هاتفه 600 جنيه، إلى جانب من يمتلك سيارة فارهة موديل أعلى من 2013، أو سيارتين موديل 2011.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً