اعلان

الري تكشف ذورة الطقس السيئ في محافظات مصر

ذورة الطقس السيئ في محافظات مصر
ذورة الطقس السيئ في محافظات مصر

وسط تحذيرات الأرصاد الجوية من حدوث طقس سيئ وتقلبات مناخية في مختلف محافظات مصر، وقلق الكثير من المواطنين من سقوط الأمطار، وسوء الأحوال الجوية جعلهم يتساءلون عن حالة الطقس اليوم باستمرار لتكون أهم ما يشغل بالهم.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتور إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، والمشرف العام على مركز التنبؤات بالوزارة الرى، أن سوء الأحوال الجوية وعدم استقرار المناخ يستمر حتى الأحد المقبل.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' ذورة الطقس السيئ من المتوقع أن تكون يوم الجمعة في مناطق الدلتا.

وأشارت إلى أن نهاية موجة الطقس السيئ ستكون الأحد المقبل، والسيول متوقعة في المناطق الجبلية والصحراوية، مؤكدة على استعدادات الوزارة للتعامل مع السيول ورفع حالة الطوارئ.

وأكدت على إعداد خرائط للمناطق التى ستشهد ارتفاعا فى منسوب المياه بنهر النيل وتم التنبيه على أصحاب المزارع السمكية أو المزارعين الواقعين بهذه المناطق، موضحة أن الانذار مستمر حتى نهاية شهر أكتوبر.

والجدير بالذكر أن كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس بالقاهرة الكبرى، خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى من المنتظر أن تتعرض لها البلاد حتى الأحد المقبل.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ( القاهرة - الجيزة - القليوبية من المنتظر أن تشهد يوم اليوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأفادت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر وحتى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة