اعلان

عضو بالشيوخ: المشروعات القومية ساهمت في تراجع البطالة بمعدل 2.3% خلال عام 2021

النائب عادل ناصر
النائب عادل ناصر

قال النائب عادل ناصر، عضو مجلس الشيوخ، وأمين حزب مستقبل وطن بالجيزة، أن تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فيما يتعلق بانخفاض معدل البطالة في مصر إلى 7.3% يعكس مدى نجاح خطط الحكومة في التنمية الاقتصادية ونجاح سياسة الاستثمار في مصر.

وأضاف ناصر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قانون الاستثمار الذي تم إقراره في البرلمان والحوافز الموجودة به لتسهيل وتشجيع وجذب الاستثمارات المباشرة التي جذبت أيدي عاملة كثيرة.

جانب من جلسة الشيوخ

الإصلاحات الاقتصادية

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن ما تحقق في عهد الرئيس السيسي من إنجازات لم يتحقق طوال الـ40 سنة الماضية، لافتاً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة في نوفمبر 2016 ساهمت في إصلاح الهيكل الاقتصادي، وفتح استثمارات ومشروعات ضخمة.

تقرير المركزي للإحصاء حول البطالة

وقال ناصر إن القطاع الخاص في مصر جنباً إلى جنب مع سياسة الدولة يسير بخطي ثابتة ونجح في توفير فرص عمل كثيرة وقادر على استيعاب المزيد من الأيدي العاملة في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء نشر تقرير حول نتائج بحث القوى العاملة للربع الثاني”إبريل - يونيه” لعام 2021 والتي أظهرت أنه بلغ معدل البطالة 7,3% من إجمالي قوة العمل مقابل 7,4% فى الربع الأول من عام 2021 بانخفاض قدره 0,1 ٪، وبانخفاض قدره 2,3 ٪ عن الربع المماثل من العام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً