اعلان

الأوقاف: إذاعة قرآن المغرب فى مكبرات الصوت بضوابط.. ومنع تشغيل الميكروفونات فى التراويح

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، أن فتح المساجد وإقامة التراويح فى شهر رمضان ستكون بنفس الضوابط التى تم إقرارها العام الماضى، إذ شكلت وزارة الأوقاف غرفة عمليات برئاسة رئيس القطاع الدينى لمتابعة استعدادات الوزارة لاستقبال الشهر الكريم من خلال صيانة المساجد وتجديد فرشها، وعمل حملات النظافة والتعقيم، مع تكثيفها قبل حلول الشهر الكريم، إضافة إلى إعداد العديد من البرامج الدعوية من تلاوات، وابتهالات، وبرامج علمية، وخواطر دعوية، وفتاوى رمضانية، فضلا عن مضاعفة أعمال البر وخدمة المجتمع فى هذا الشهر الفضيل من خلال صكوك الإطعام وغيرها.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف، إنه لم يتم إذاعة قرآن المغرب والفجر في مكبرات الصوت، ولكن يشترط أن يكون ذلك بموافقة أهل المنطقة في قرآن الفجر تحديدا، حتى لا يتم إزعاج بعض المرضى المجاورين للمسجد.

وأضاف المصدر، أن ما يتم ترويجه على السوشيال ميديا من أن الوزارة ستمنع إذاعة قرآن المغرب كلام يراد به إثارة البلبلة في المجمتع، مؤكدا أن الأوقاف حريصة كل الحرص على راحة المصلين في رمضان.

وأكد، أنه سيتم إذاعة قرآن المغرب مع تعليمات مشددة للعمال بغلق المساجد وعدم فتحها إلا مع أذان المغرب ولن يتم فتحها قبل ذلك نظرا لظروف فيروس كورونا المستجد، إلى جانب إغلاقها بعد الصلاة مباشرة وهذا معمول به قبل رمضان أيضا.

وأشار إلى أن التراويح في رمضان ستكون من غير مكبرات صوت كما هو معمول في كل رمضان، وسيكون هناك لجان مراقبة وغرف عمليات في المحافظات لمتابعة التعليمات الصادرة عن الوزارة في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل