اعلان

وصول 126 ألف طن قمح للموانئ.. وشحن 189 أخرى من روسيا وأوكرانيا

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وصول شحنات قمح مستورد ومتعاقد عليها بالخارج، لضمان انتظام سلسلة الإمداد.

وأكد الوزير، أنه تم استكمال شحن 189 ألف طن قمح، موزعة على النحو التالي:

كمية 63 ألف طن قمح روسي، بالإضافة إلى كمية 63 ألف طن قمح روماني، وكمية 63 ألف طن قمح أوكراني، موضحًا أن هذه السفن ستصل إلى الموانئ المصرية خلال الأيام المقبلة.

وقال الوزير، إنه تم بالفعل وصول شحنات قمح بكمية (126) ألف طن، موزعة كالآتي:

قمح فرنسي بكمية 63 ألف طن، وصلت بتاريخ 8-3-2022، وشحنة قمح روماني بكمية 63 ألف طن بتاريخ 5-3-2022.

ولفت إلى أن هذا يؤكد، انتظام سلسلة الإمداد من الأقماح المستوردة المتعاقد عليها من المناشئ المتعددة بما يعزز الاحتياطي الاستراتيجي، من القمح.

في سياق متصل؛ تلقي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – ‏المصرية ) حول نسب صرف السلع التموينية علي بطاقة الدعم.

‏وأفاد التقرير الوارد إلي الــ 40 %، وأشار التقرير الوارد من رئيسي ‏شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) إلي توافر 27 سلعة ‏بمخازن الشركتين والتي تصل إلي حوالي 1500 مخزن مضيفا ‏ إلى ضخ يومي من السلع الاستراتيجية لمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ بحوالي 4 ألاف طن سكر / يوم، و3 ‏ألاف طن زيت / يوم مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وكذلك الأرز.

بالإضافة إلي ‏السلع الأخرى التي تتنوع ما بين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏واغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وأكد التقرير الوارد ‏للسيد الأستاذ الدكتور الوزير من شركتي الجملة وشركات ‏المجمعات الاستهلاكية ( النيل – الأهرام – الإسكندرية ‏للمجمعات الاستهلاكية ) إلي توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلي جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي