اعلان

بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ بمناقشة تقارير اللجان حول اقتراحات الأعضاء

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمقرر خلالها مناقشة عشر تقارير اللجان النوعية حول عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من نواب المجلس، كما يتضمن جدول أعمال الجلسة استكمال مناقشة مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التأمين الموحد.

بدأت الجلسة بالتصديق على مضابط الجلسات من الـ16 حتي الـ28، وأعقبها تلاوة عدد من الرسائل.

وينتظر أن يناقش المجلس خلال جلسته العامة اليوم، تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن تأخر تنفيذ مبنى طوارئ مستشفى قنا العام.

تحويل المدارس الثانوية التجارية إلى تمريضية

كذلك نظر تقارير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراحات برغبة المقدمة من: النائب عاطف علم الدين، بشأن تحويل بعض المدارس الثانوية التجارية إلي ثانوية تمريضية، والنائب محمود تركى، بشأن تطوير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمنظومة التعليم الخاص لأبنائنا الدارسين بالخارج، والنائب رمضان إمام، بشأن زيادة الاعتمادات المالية الازمة لتطوير المستشفى الجامعي بمحافظة الاسماعيلية، والنائب أكمل نجاتى، بشأن برتوكولات التعاون الموقعة بين وزارت التعليم العالي والبحث العلمي وشركات القطاع الخاص لإنشاء 10 جامعات تكنولوجية وارتباط تلك البروتوكولات بسياسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أنشاء الجامعات التكنولوجية.

كما ينظر المجلس تقارير لجنة الثقافة والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد البنا بشأن كيفية الحفاظ علي لوحات كبار الفنانين العالميين التي تمتلكها مصر.

والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا بشأن كيفية تنشيط رحلات البواخر السياحية التي تصل إلي الموانئ المصرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت حجاج بشأن تطوير منهجية وطنية لاستخدام مسارح وزارة الثقافة في مواجهة الإرهاب الفكري.

قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي

كما ينظر المجلس تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبة المقدمة من كل من النائب وليد صلاح التمامي بشأن حل أزمة المواصلات العامة من منطلق التحول الرقمي الشامل للدولة المصرية تيسيراً علي المواطنين، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن إنشاء محور عرضي بمدينة قننا.

كما ينظر المجلس تقرير لجنة حقوق الأنسان والتضامن الاجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (149) لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

كما يواصل المجلس مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

كما يواصل المجلس جلسات العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق غداً الأثنين وذلك لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر.. الحلول المقترحات التي تدور حولها، ونظر ما يستجد من أعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بَحيرا الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري