اعلان

تعرف على السن المطلوبة للمحرم في الحج هذا العام

 حج القرعة
حج القرعة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الداخلية شروط التقدم لحج القرعة هذا العام، ومن بينها السن المطلوبة للمحرم الذي يرافق السيدات في الحج، هذا العام.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة إلى السيدات الأقل من 45 عاما، يتعين وجود محرم شرعي لهن، لا يقل عمره عن 18 عاما، وحتى أقل من 65 عاما.

ويستمر التقديم لحج القرعة، حتى 6 مايو المقبل، بجميع مراكز وأقسام الشرطة، بكل مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية عبر بوابة وزارة الداخلية، على الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

طريقة التقديم وتقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصيا، إلى أي مركز أو قسم شرطة، دون التقيد بمحل الإقامة، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية ـ يمكن الدخول إليه من هنا ـ أو عن طريق الاتصـال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02)، وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومي السارية، وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج على مستوى الجمهورية.

وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة 'مقدم الطلب'، الوارد ببطاقة الرقم القومي الخاصة به، وذلك مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً