اعلان

مصدر يكشف تفاصيل تعديلات منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد (خاص)

منهج الصف الرابع الابتدائي 2022
منهج الصف الرابع الابتدائي 2022

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل تعديلات منهج الصف الرابع الابتدائي، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلات منهج الصف الرابع الابتدائي.

تعديلات منهج الصف الرابع الابتدائي

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه سيتم تعديل فى منهج الصف الرابع الابتدائي عن طريق جعل بعض الدروس والتى في حدود 12 درس للاطلاع فقط وليس الحذف، وسيتم الكتابة عليهم أنهم للاطلاع، وذلك لتخفيف العبء عن الطلاب وأن يكون المنهج متناسبًا مع العام الدراسي الجديد.

تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي

واستجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء الأمور، وأعلنت أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك سيتم بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما أكدت أن ذلك جاء في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

منهج الصف الرابع الابتدائي

وكانت منهج الصف الرابع الابتدائي اثار الكثير من الجدل منذ العام الماضي؛ بسبب كم المنهج الذى لا يتناسب مع العام الدراسي واشتكى الكثير من أولياء الأمور، ليتم التعديل هذا العام بعد أن تولى الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا عن الدكتور طارق شوقي.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد في اليوم الأول من شهر أكتوبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً