اعلان

مناهضو النظام الملكي في بريطانيا يعتزمون مواصلة التظاهرات

بريطانيا
بريطانيا
كتب : رضا خليل

تعالت أصوات مناهضي النظام الملكي ببريطانيا، اليوم الثلاثاء ، مطالبين بإلغاء الملكية ، وذلك وسط إجراءات نقل نعش الملكة إليزابيث من إدنبرة إلى لندن، لعرضه أمام المواطنين لإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة، التي ظلت في الحكم لمدة وصلت لسبعة عقود ، قبل أن تقام جتازتها الإثنين القادم .

وعقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قامت أبرز حركة مناهضة للملكية في بريطانيا بمظاهرات في لندن، بدأتها الخميس الماضي، والتي كانت تخطط للقيام بها منذ سنوات.

وتعرف حركة الجمهورية على أنها مجموعة مناهضة للملكية تأسست في عام 1983، تناضل من أجل رئيس دولة منتخب داعية إلى إلغاء النظام الملكي.

وأصدرت هذه الحركة عقب وفاة الملكة بيانًا قصيرًا، لتعزية العائلة المالكة، اعترفت بحقها في الحزن وتعهدت بتجنب المزيد من التعليقات في المستقبل القريب.

لكنها استأنفت الأعمال العادية بعد ذلك منذ يوم السبت الماضس، وعقب وصول الملك تشارلز الثالث رسميًا إلى العرش وصفت حركة الجمهورية بأنه زعيم غير ديمقراطي.

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، غراهام سميث: "إن ما تفعله المجموعة يعد أمرا منطقيا،مضيفا "سوف ندخل في الأمور الأكثر جدية خلال الفترة القادمة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً