اعلان

محمود مسلم: توجيه الدعوة لوزيري السياحة والثقافة إلى "الشيوخ" للاستماع لخطة عملهما

لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ
لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ

أكد الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، توجيه الدعوة لكل من وزير السياحة والآثار أحمد عيسى ووزيرة الثقافة نيفين الكيلاني للاستماع إلى خطة عمل كل وزارة فى جلسات منفصلة، عقب تكليفهما بالحقيبة الوزارية فى حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

وقال مسلم فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين عقب فوزه برئاسة لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بالتزكية، إن اللجنة لديها أجندة برلمانية كبيرة فى دور الانعقاد الجديد تستهدف المجالات التى تختص بها اللجنة، لاسيما فى ظل أهتمام الدولة بعدد من الملفات ذات الأهمية وعلى رأسها ملف السياحة والأثار والإعلام، وحرص اللجنة البرلمانية على استكمال خطط العمل التى بدأتها فى دورين الانعقاد الأول والثاني لمتابعة ملفات السياحة والثقافة والأثار والإعلام.

وأشار إلى أن اللجنة بصدد عقد عدة جلسات استماع للمناقشة فى بعض الملفات ذات الأولوية ومن أبرزها طباعة الكتب والأهتمام بشرائها ومهام دور النشر فى ذلك، وذلك لتعزيز حالة الثقافة في مصر، وكذلك النقابات ذات الصلة بعمل اللجنة وذلك بغرض الوصول إلى نتانتائج محددة تفيد العمل الثقافي والسياحي.

وقال إن مصر فى حاجة إلى تكثيف جهودها لتطوير وتنشيط حركة السياحة لتكون داعما للاقتصاد المصري، وعلينا أن بدأ من هذا الشتاء لاستقبال السائحين من كل بلدان العالم.

وشدد على دور اللجنة فى المتابعة والرقابة حال وقوع أية مشكلات والتواصل مع الجهات التنفيذية المختصة للتعامل معه، وقال: اللجنة البرلمانية كان لها دور كبير فى دور الانعقاد الماضي فى مناقشة عدد من الملفات الهامة ومنها الموانىء السياحية وقصور الثقافة وكذلك تم دعوة جميع السمئولين المختصين عن هذة الملفات، وسنعمل خلال المرحلة المقبلة على اسنتكمال ما بدأناه من خلال الأدوات الرقابية التى سيتقدم بها الأعضاء.

وأوضح رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام إلى أن اللجنة معنية ومهتمة بإجراء عددا من الزيارات الميدانية فى ضوء الملفات التى سيتم مناقشتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً