اعلان

بعد تحويله لأبراج سكنية ومولات تجارية.. سياحة الشيوخ تناقش غلق فندق الميريديان

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ناقشت لجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل اللجنة محمد سعيد الدامي، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا، بشأن التضرر من غلق فندق المريديان بالقاهرة.

مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

غلق فندق الميريديان

وأكد عادل والي العضو المنتدب للقابضة للسياحة والفنادق ممثلا عن الحكومة، أن المطور أو المستثمر الذي اشترى الفندق طلب بناء ثلاثة أبراج سكنية ومولات تجارية وتغير النشاط إلى سكني، وأن العقد مع المستثمر ينص على بناء 3 آلاف غرفة فندقية، وتم بناء 700 غرفة، وتم عقد اجتماع بين الحكومة وتم التأكيد على عدم تغيير نشاط، لأن ذلك مخالف لبنود العقد الذي أبرمته الحكومة مع المستثمر وهو بيع فندق، يجب أن يحتفظ بنفس النشاط، وأنه لابد من الاحتفاظ بالنشاط وعدم تحويله إلى سكني.

وأكد محمد البنا مقدم الاقتراح، أن الحكومة عندما باعت الفندق لمستثمر كانت على علم بالمنطقة، مشيرا إلى أنه تم تغيير النشاط بدلا من فندق إلى أبراج سكنية وتم بناء برج سكني بالفعل، مشيرا إلى أن هناك استثمارا جيدا معطلا نتيجة الخلاف بين الحكومة والمستثمر، متسائلا: ماذا سيحدث إذا رفض المستثمر اقتراح الحكومة، وهل يمكن إلغاء البيع أو التراجع عنه؟

إنشاء شقق سكنية محل فندق المريديان

وأشار محمود القطط، أمين سر اللجنة إلى أهمية عدم السماح بإنشاء شقق سكنية محل فندق المريديان، موضحا أن ما قالته الحكومة يتوافق مع رؤية اللجنة برفض تحويل النشاط إلى إنشاء شقق سكنية ومولات تجارية، الا انه تساءل أيضا عن مصير الفندق إذا رفض المستثمر.

ومن جانبها، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز عضو اللجنة، إن المنطقة الموجود بها الفندق سياحية ومكان متميز بها الكثير من الفنادق وسط جزيرة بالنيل، ووجود نشاط سكني سيؤدي لعدم إقبال السياح وبالتالي سيؤثر على السياحة، وعلى الحكومة التصدي لذلك، مؤكدة رفضها تحويل الفندق إلى أبراج سكنية ومولات تجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي