اعلان

في اليوم العالمي للغة العربية.. شيخ الأزهر: حافظوا عليها وعلموها لأبناءكم

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى التمسك بـ اللغة العربية والمحافظة عليه وتعليمها للأجيال القادمة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بـ اليوم العالمى للغة العربية.

شيخ الأزهر يدعو إلى التمسك باللغة العربية والمحافظة عليها

وكتب شيخ الأزهر، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى 'فيسبوك': 'تمسكوا بلغتكم العربية، وحافظوا عليها، وعلموها أبناءكم، وازرعوا فيهم أن اللغة هُوية، وأن الحفاظ على الهُوية لا يتعارض مع الحداثة ورَكْب التقدم، فلقد اختُصَّت العربية دون بقية اللغات بفضائل عدة، فكانت وعاء لخاتم الرسالات، وشاهد عيان على تقدم المسلمين والعرب وتفوقهم فى مختلف العلوم على مرِّ العصور'.

اليوم العالمي للغة العربية - ويكيبيديا

انطلاق قافلة طبية للأزهر الشريف بجنوب سيناء

من ناحية أخرى، انطلقت أمس قافلة دينية بمحافظة جنوب سيناء تحت رعاية مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، تشمل جميع مدن ومراكز محافظة جنوب سيناء وتستمر لمدة أسبوع كامل.

وأفاد مجمع البحوث الإسلامية أن القافلة الدينية يتم تنفيذها تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأكد الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن القافلة التي انطلقت أمس تأتي في إطار خطة الأزهر الشريف لمواجهة التحديات والأزمات الاجتماعية التي يعاني منها الرأي العام في المسائل الفقهية.

وأكد عياد أن القافلة تهدف لنشر الوعي الديني ونشر المفاهيم الصحيحة للقضايا الأسرية التي ترتبط يومياً بواقع وحياة الناس.

وأوضح أن القافلة تنفذ برنامجًا نوعيًا لا يقتصر على المساجد فقط ولكنه يشتمل على لقاءات في مراكز الشباب، وقصور الثقافة، والمدارس، والمعاهد والمقاهي الثقافية ودور الرعاية الاجتماعية.

وأشار إلى أن القافلة تضم وعاظا وواعظات من الأزهر الشريف بهدف التواصل مع كافة شرائح المجتمع.

هيئة كبار العلماء تعقد ملتقاها العلمي الرابع عشر

تعقد الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، اليوم الأحد، ملتقاها العلمي الرابع عشر، تحت عنوان 'اللغة العربية.. لغة كتابة وهوية أمة'، وذلك بعد صلاة العصر بالجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وينعقد الملتقى العلمي الرابع عشر لهيئة كبار العلماء بحضور الدكتور محمود توفيق سعد، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور عبد الحميد مدكور، الأمين العام لـ مجمع اللغة العربية، والدكتور صابر عبد الدايم، رئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية، والدكتور حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، يدير الملتقى الدكتور حسن يحيى، مدير عام شئون هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

ويأتي الملتقى العلمي الرابع عشر لهيئة كبار العلماء في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 من ديسمبر من كل عام، وفي إطار ما تقوم به الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء من جهود علمية تهدف للحفاظ على هوية الأمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة