اعلان

لتطوير المترو.. «الوزير» يبحث إنشاء مصنعين في برج العرب

وزير النقل
وزير النقل

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الإثنين، بزيارة تفقدية لمصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيا، لتفقد أعمال التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد عدد 55 قطار للخط الاول للمترو.

وأكد «الوزير» أهمية المشروع لتطوير الخط الأول للمترو وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والذي ينقل حاليا حوالي 1.3 مليون راكب يوميا ومخطط ان ينقل الخط بعد تطويره حوالي 2 مليون راكب يوميا، مضيفاً ان هذا المشروع يأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات.

«الوزير» يبحث إنشاء مصنعين في برج العرب

وبعد تفقد المصنع عقد الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعا موسعا مع السيد هنري بوبار رئيس شركة الستوم حيث ناقش فيه أهمية قيام شركة الستوم بالبدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية والمتضمن إنشاء مصنعين احدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق مثل الاشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها.

وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر توفيرا للعملة الاجنبية حيث اكدت الشركة التزامها الكامل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر ومن المخطط ان يتم استخدام المجمع الصناعي في انتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم ايضا مما يحقق عائد اقتصادي ايجابي للدولة المصرية.كما سيوفر هذا المجمع الصناعي اكثر من 1200 فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين.

وناقش الوزير استعدادات الشركة للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في اكتوبر المقبل واهمية بدء البرنامج التدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل حيث انه من المخطط ان تكون نسبة العمالة المصرية ٩٥٪؜ من اجمالي عدد العمالة الخاصة بالمشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب