اعلان

أهم شروط ترخيص مطعم فول وطعمية في قانون المحال الجديد

تراخيص المحال العامة
تراخيص المحال العامة
كتب : أهل مصر

تعد أكلة الفول والطعمية، واحدة من أهم الأكلات لدى الشعب المصري، حيث لا يخلو يوم المواطن المصري من تناول الفول والطعمية في إحدى وجباته، وخاصة وجبة الإفطار، لذا فإنه من المهم التعرف على شروط ترخيص مطعم فول وطعمية في قانون المحال الجديد.

أهم شروط ترخيص مطعم فول وطعمية في قانون المحال الجديد؟

وحدد قانون المحال الجديد إجراءات خاصة لاستخراج ترخيص مطعم فول وطعمية، وذلك على النحو التالي

- يتطلب ترخيص مطعم فول وطعمية في قانون المحال الجديد، الالتزام بعدم وضع المعدات المستخدمة لتخزين الأغذية، وخزانات حفظ المعدات والأدوات والمفارش التي تم تنظيفها وتطهيرها، في دورات المياه، أو غرف القمامة والغرف الميكانيكية.

أدوات بيع الفول والطعمية

- يشترط ترخيص مطعم فول وطعمية، صناعة أسطح التخزين الخارجية للمخلفات والمواد القابلة لإعادة التدوير، أو المواد القابلة للاسترجاع، من مواد غير قابلة لامتصاص السوائل، مثل: الخرسانة، أو الأسفلت، كما يجب أن تكون ملساء، وذات ميل مناسب لتساعد على الصرف.

- تصميم أنظمة التهوية والتكييف وتركيبها بشكل يمنع تلوث الغذاء، أو المعدات والأواني، والأدوات، كما يمنع تراكم الشحوم أو نواتج التكييف من التجمع على الجدران والأسقف، من الشروط المهمة لترخيص مطعم فول وطعمية في قانون المحال الجديد.

أقرب مطعم فول وطعمية | يلا بوك

مطعم فول وطعمية

- واشترط قانون المحال الجديد، من أجل ترخيص مطعم فول وطعمية، أن يكون مصدر المياه والنظام الخاص بها، ذا سعة كافية لتوفير الحد الأقصى من احتياجات المياه، أثناء التشغيل داخل المطعم.

- يجب أن تكون خامات تصنيع المواد المستخدمة في مطعم الفول والطعمية، من أوانٍ وأسطح معدات ملامسة للغذاء، آمنة لا تسمح بالتلوث بالمواد بالضارة بالصحة، أو إكساب الطعام لون أو طعم أو رائحة.

- يجب أن تكون أحواض الغسيل اليدوي للمعدات واسعة وتكفي لاستيعاب عملية غمر المعدات، والأدوات كبيرة الحجم، ومعدات الغسل يكون مصرحا باستخدامها وفق قانون المحال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة