اعلان

محافظ أسوان لوفد «صناعة النواب»: المحافظة تمتلك احتياطيا من الجرانيت لمدة 300 عام

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استعراض اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، أمام وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمد محمود، الفرص الاستثمارية والصناعية بالمحافظة، وتحديات الصناعة في عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

تضمن العرض خريطة للفرص الإستثمارية الواعدة ، والتي منها إنشاء أكبر منطقة لوجيستية بكركر، على مساحة 600 فدان، تشمل مجمع للصناعات الغذائية بمساحة 40 فدان، بالإضافة إلى مزرعة للدواجن على مساحة 100 فدان، وكذا موقف دولي لشاحنات نقل الصادرات إلى دولة السودان، والأسواق الإفريقية على مساحة 168 فدانا، علاوة على قرية للبضائع وموتيلات، وخدمات تجارية وبنكية وسياحية، كما تم عرض إقامة مجمع للصناعات الفوسفاتية بنجع هلال بالسباعية بمساحة 5115 فدان، وآخر لصناعات الجرانيت والرخام.

جانب من الزيارة

وشدد محافظ أسوان على أن المحافظة بها عدد من الثروات الهامة وعلى رأسها الجرانيت حيث تمتلك المحافظة احتياطي 300 عام قادمه.

وطالب عطية بجلب واستقطاب المطورين الصناعيين لمشاريع المحافظة والمساندة في أن تضع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مخططات محافظة أسوان في أولويات أجندتها للترفيق بمخصصات مالية.

وأكد محافظ أسوان أهمية زيارة لجنة الصناعة بمجلس النواب لطرح الطموحات والتحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي، في ظل تمتع المحافظة بالعديد من المقومات الاقتصادية، والمزايا التنافسية بامتلاكها احتياطيات هائلة من الثروات التعدينية والمحجرية، بجانب تقديم العديد من التسهيلات والحوافز الاستثمارية للمستثمر الجاد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعمه المستمر لملف الاستثمار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً