اعلان

بلاغ للنائب العام ضد سعد الصغير بسبب فيديو الخمور

الفنان سعد الصغير
الفنان سعد الصغير
كتب : عزة رخا

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا للنائب العام ضد الفنان سعد الصغير بتهم تتعلق بترويج للخمور وإساءة استعمال الإنترنت بعد نشر الفنان فيديو علي صفحته الشخصية وأمامه زجاجات خمر.

الفنان سعد الصغير

وجاء في البلاغ الذي تقدم به محفوظ ضد سعد الصغير.. حيث بدأ بلاغه:

«أعلى مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منشور على صفحة الفنان سعد الصغير يظهر الفنان وبجواره مجموعة كبيرة من زجاجات الخمور ويظهرها للعامة، مما يعد ترويج للخمور فهذا المحظور قانونا».

وأردف محفوظ ببلاغه أن «الترويج للخمور محظور بأي وسيلة طبقا لقانون حظر شرب الخمر، رقم 63 لسنة 1976 بالمواد 3و6 و8، ويعاقب على ذلك بعقوبة الحبس 6 أشهر والغرامة»، مبينا أنه: «يعاقب بذات العقوبة المسؤول عن نشر هذا الإعلان بأي وسيلة، ويتضح من النص القانوني بأن التجريم للإعلان بأي وسيلة».

وأضاف محفوظ في بلاغه ضد سعد الصغير، «وإن كان الترويج للخمر على مواقع التواصل فإنه يمثل جريمة طبقا لنص المادة 25 و26 و27 من قانون الإنترنت بجرائم أساءه استعمال الإنترنت وهدم القيم الأسرية وإنشاء حساب بقصد تسهيل ارتكاب جريمة.. ويتقدم بهذا البلاغ الإلكتروني للمعالي النائب العام بغية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقه سعد الصغير والتحقيق في البلاغ المشفوع بنسخة من الفيديو للسعد الصغير وأمامه زجاجات الخمر».

وطالب محفوظ بمنع المشكو في حقه من السفر وتقديمه للمحاكمة العاجلة، واتخاذ اللازم قانونًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً