اعلان

النواب: تحرير أسعار الأرز واستيراد الدواجن المجمدة يساهم في مواجهة ارتفاع الأسعار قبل رمضان (خاص)

محمود الصعيدي
محمود الصعيدي

قال النائب محمود الصعيدي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن طرح وزارة التموين للفراخ المجمدة المستوردة من البرازيل سوف يساهم في مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن التي وصلت لحد مبالغ فيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه كان لا بد من تحرك الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن باستيراد الدواجن المجمدة، خاصة في ظل زيادة معدلات الإفراجات الجمركية عن فول الصويا والذرة وفي نفس التوقيت ارتفاع الأسعار.

مجلس النواب

تعاقد وزارة التموين على 50 ألف طن أرز سوف يساهم في حل أزمة ارتفاع الأرز

وأكد 'عضو اقتصادية النواب'، أنه تعاقد وزارة التموين على 50 ألف طن أرز سوف يساهم أيضًا في حل أزمة ارتفاع الأرز، خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك وزيادة معدل الاستهلاك، مؤكدًا أن إجراءات وزارة التموين بتحرير أسعار الأرز سوف يؤدي إلى زيادة المعروض وتراجع الأسعار، كما أن معارض 'أهل رمضان' متوافر فيها كل السلع بأسعار مخفضة وفي متناول اليد.وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فراخ برازيلي مستوردة مجمدة في المنافذ التابعة لها.

وجاء طرح الفراخ المستوردة في فروع المجمعات الاستهلاكية بنفس سعر الفراخ المجمدة المحلية والذي يبلغ 65 جنيهًا للكيلو الواحد.

كما قالت شعبة الأرز، إن قرار مجلس الوزراء بتحرير سعر صرف الأرز قرار مهم حيث سيساهم في إخراج التجار للأرز بعد أن قام غالبيتهم بتخزينه لتوقعهم بأن السلعة ستشهد ارتفاعا في الأسعار خلال الأيام المقبلة، لكن ما حدث غلى أرض الواقع بعد القرار هو انخفاض في سعر الأرز الشعير من ١٥٥٠٠ جنيه وصولا إلى ١٥الف فقط ومن المتوقع أن ينخفض تحت حاجز ال١٥ ألف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"