اعلان

شيرين زكي: لحوم الحمير تحوي أمراضا تنتقل للإنسان وتغير صفاته البشرية

الدكتورة شيرين زكي مفتشة الطب البيطري
الدكتورة شيرين زكي مفتشة الطب البيطري
كتب : أهل مصر

علقت الدكتورة شيرين زكي، وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين ورئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة، على تصريحات الإعلامي تامر أمين بشأن إباحة أكل لحوم الحمير والخيول.

شيرين زكي ترد على تصريحات تامر أمين بشأن أكل لحوم الحمير

وكتبت الدكتورة شيرين زكي بيانا، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، جاء نصه كالآتي:

'السادة الصحفيين والإعلاميين الأعزاء.. قولا واحدا حتى يكون واضح لحضراتكم في أي مداخلة إعلامية أو صحفية تُجرى معي... ردي على تصريحات تامر أمين وخالد الجندي واضحة ولن أغيرها، فبالإضافة إلى رأي الدين الذي له رجاله المخلصين للدفاع عنه، فرأي العلم واضح وصريح عن كمية الأمراض التي يمكن أن تنتقل إلى الإنسان من تناول لحوم مثل تلك الحيوانات'.

وأضافت: 'الإعجاز العلمي الطبي في القرآن الكريم الذي تثبت الأبحاث العلمية أنه سبق الزمن بقرون طويلة أثبت أن النواهي القرآنية في تحريم أكل الجوارح من السباع والطيور بسبب كراهة رائحة لحمها لاعتيادها تناول الفرائس والتغذي على دمائها، وغلاظة أنسجتها، حيث خلقها الله للمطاردة مما يجعل أليافها العضلية خشنة،هذا بالإضافة إلى ما تحتويه هذه الحيوانات من أمراض وطفيليات تنتقل الى الإنسان، وما أثبتته الدراسات العلمية عن تأثر الطباع البشرية لمعتادي تناول هذه اللحوم، حيث يميلون للعدوان والشراسة واعتياد تناول اللحم الذي به متبقيات دماء وميل بعض هذه القبائل إلى استمراء تذوق اللحم البشري'.

وتابع البيان: 'جاء هذا التحريم القاطع حماية للإنسان من الملوثات العالقة في هذه اللحوم وما أثبته العلم من تأثر الجسد البشري بنوعية الغذاء الذي يتناوله ولربما هذا هو السبب الرئيسي لتحريم أكل لحم الخنزير فالذي يعرفه العامة هو بسبب احتوائه على الديدان الشريطية، لكن ما أثبته العلم هو تداخل لحم هذا الحيوان وتغييره من الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني وتغير الصفات البشرية للشخص فيصبح أقرب إلى البلادة وانعدام الحمية والنخوة'.

وأوضح البيان: 'ولن أقبل أبدا بالكلام المعتاد الذي طرحه المدعو تامر أمين، والمعهد القومي للتغذية عن أن لحوم هذه الحيوانات تصبح آمنة ومفيدة إذا تم تربيتها في بيئة سليمة نظيفة وتناولت أعلاف المواشي... لماذا لا نربي في هذه البيئة السليمة النظيفة ونقدم الأعلاف للمواشي؟ إيه اللي يخليني أوجد تلك البيئة وهذه الأعلاف لحيوانات أخرى تعافها النفس ويحرم بعضها الدين؟؟؟'.

وأختتمت الدكتورة شيرين زكي بيانها قائلة: 'محدش من فضلكم يسألني هل في خطورة من تناول تلك اللحوم إذا تربت في بيئة سليمة لأني أرفض أصلا أن يتم توفير هذه التربية لغير ما حلله الله وما تقبله النفس..

كنت أنتظر من أمثال تامر أمين أن يفرد مساحة للأطباء البيطريين المتخصصين وأساتذة الزراعة للحديث عن بدائل الأعلاف وتقديم حلول للدولة.. كنت أنتظر من أمثال تامر أمين أن يفرد مساحة لسؤال المسؤلين الحكوميين عن دورهم في حل تلك الأزمة والارتفاع الجنوني لكافة أسعار السلع الغذائية.. كنت أنتظر من المعهد القومي للتغذية أن يراعي اسمه كمنظومة قومية ومنشأة بحثية وألا يتورط في تصريحات عن أن لحوم الخيول والحمير آمنة تماما.. اتقوا الله في مصر .. اتقوا الله في المواطن المصري .. اتقوا الله في منابر تستغلونها لكم فيها كلمة مسموعة.. اتقوا الله في علم سيحاسبكم الله على كتمانه'.

البيان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً