اعلان

«التموين»: ندرس إضافة أبناء محدودي الدخل على البطاقات 2023 (خاص)

بطاقات التموين
بطاقات التموين

قال فوزي عفيفي مدير الإدارة العامة للبطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدرس إضافة أبناء محدودي الدخل غير المُقيدين في برنامج تكافل وكرامة أو غير المستفيدين من معاشات ودعم التضامن الاجتماعي، أو بطاقات الخدمات المتكاملة.

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023

وأضاف 'عفيفي' لـ 'أهل مصر'، اليوم الاثنين، أن أنه طبقا للتوجية الوزاري رقم 51 لسنة 2022 تم تحديد 4 فئات فقط مستحقين لإضافة المواليد أو تحويل بطاقتهم من خبز إلي خبز وتموين كما ذكرناهم من قبل، وجارى دراسة خطة لتحديد محدودى الدخل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك ردا على مطالبات الكثير من المواطنين محدودي الدخل، الذين تصل مرتباتهم إلى 5 آلاف جنيها دون دعم، وأنه ليس بالضرورة تقديمهم على معاشات الدولة التي تخصصها لكبار السن والأرامل والمطلقات.

مُستحقي الدعم التمويني

ويواجه الكثير من مُستحقي الدعم التمويني أزمة في بطاقات صرف حصصهم التموينية، التي تعتبر وسيلتهم الوحيدة للحصول على السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مُخفضة، في ظل أزمة الأسعار التي يواجهها المواطن. وتضمنت آخر إحصائية في أبريل العام الماضي، أنه يوجد فى مصر حوالي 23 مليون بطاقة تموين يستفيد من خلالهم 64 مليون مواطن كما يوجد 73 مليون يستفيدون خبز، إذ يوجد مواطنون يحصلون علي خبز فقط، وذلك وفقا للأرقام التي كشفها اللواء الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

صرف حصصهم التموينية

ويعاني مواطنون خلال الأشهر الماضية، من 'مطبّات' تواجههم أثناء الحصول على مستحقاتهم من الدعم، نتيجة حدوث خلل في 'سيستم' البطاقات، وليس بالضرورة أن يكون متعلقا بـ'سيستم' وزارة التموين، قد يكون بسبب نقص في إجراءات عمل البطاقات او تحديثها أو استخراج بدل الفاقد. أو حدوث خطأ أثناء تسجيل الرقم السري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار