اعلان

القصة الكاملة لـ«جزار المونوريل».. من صورة على الفيسبوك لـ القبض على المتهمين

غلق وتشميع محل جزارة أبو علي
غلق وتشميع محل جزارة أبو علي
كتب : أهل مصر

من صورة تداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي، لأحد الجزارين الذي استخدم أحد أعمدة المونوريل، في تعليق اللحوم عليه، حتى أمرت الداخلية بالقبض على المتهمين.

ترصد «أهل مصر» تفاصيل القصة الكاملة لجريمة «جزار المونوريل»

أثارت صورة لمواطن أجرى أعمال سلخ رؤوس الأضاحي أسفل عمود المونوريل بشارع ذاكر حسين بمدينة نصر، استياء واستفزاز رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'السوشيال ميديا'، مخالفًا تعليمات محافظ القاهرة، وأداء أعمال السلخ للأضاحي في الشوارع وفي غير الأماكن المخصصة لهذا الأمر.

رد محافظة القاهرة على واقعة جزار المونوريل

من جانبها أكدت المحافظة أن هذه الواقعة حدثت أول أيام عيد الأضحى المبارك وقامت الأجهزة المعنية بحي شرق مدينة نصر بإزالتها على الفور في حينه وتحرير المحاضر القانونية اللازمة ضد المخالف.

وأهابت محافظة القاهرة بالمواطنين الحفاظ على الممتلكات العامة والبيئة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، مؤكدة وجود رقابة مشددة بالشوارع لمنع المخالفات واتخاذ الاجراءات الحاسمة حيالها.

جزار المونوريلجزار المونوريل

"الأنفاق" تتوعد جزارًا استغل أعمدة المونوريل في تعليق اللحوم

وبدورها أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانًا إعلاميًا بشأن الصورة المتداولة لأحد الجزارين الذي قام بتعليق أجزاء من اللحم على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل (العمود NCL04-08C2) بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود مع وجود معدات ومستلزمات ذبح اللحوم في نفس المكان.

واستنكر بيان الهيئة القومية للأنفاق هذا السلوك ووصفته بـ غير مسئول وغير حضاري مع أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة و التي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

وأفادت الهيئة أنه قد تم الكشف على العامود ولا يوجد به أي أضرار، وأنها قد قامت بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعة لينال عقابه القانوني ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

وقدمت الهيئة القومية للأنفاق، الشكر المواطنين الذين قاموا بإرسال رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما لذلك من أهمية فى الحفاظ على كافة وسائل المواصلات في مصر والتي هي ملك للشعب المصري العظيم.

تغريم الجزار المتعدي على أحد أعمدة المونوريل 111ألف جنيه

وقضت النيابة العامة بتغريم صاحب محل الجزارة الذي استغل أحد أعمدة المونوريل 111 ألفًا و907 جنيهات غرامة.

غلق وتشميع محل جزارة «أبو علي» بالحي السابع لإتلافه جزء من عامود المونوريل

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بحي شرق مدينة نصر قامت بغلق وتشميع محل جزارة أبوعلى بشارع عبد القاهر الجرجانى مع شارع ذاكر حسين بالحى السابع.

وتابع المحافظ إن ذلك جاء لمخالفته القانون رقم ٢٨١ لسنة ٩٤ والقانون رقم ٥٣ لسنة ٦٦ قانون محال الجزارة وكذلك مخالفة قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ وقانون النظافة رقم ٣٨ لسنة ١٩٦٧ والذبح خارج السلخانة والمجازر العمومية.

الداخلية: القبض على المتهمين بالتعدي على أحد أعمدة المونوريل

كشفت الأجهزة الأمنية، اليوم السبت ملابسات تداول منشور عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام جزار بتعليق لحوم على أحد أعمدة مرفق المونوريل.

وعقب رصد تداول منشور مدعوم بصورة عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام جزار بتعليق لحوم على أحد أعمدة مرفق المونوريل بالقاهرة.

فتح الصورةالمتهمين بالتعدي على أحد أعمدة المونوريل بتعليق اللحوم عليه

وبالفحص أمكن تحديد محل الواقعة وتبين حدوثها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة ، وأن وراء ارتكابها (مالك محل جزارة - سيدة 'تعمل بذات المحل' - وجزارين متجولين .. جميعهم مقيمون بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامهم باستغلال فترة عيد الأضحى المبارك للعمل كجزارين متجولين وإتخاذهم من محل الواقعة مكان لممارسة عملهم، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في أعمال الجزارة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة