اعلان

محطة قطارات صعيد مصر.. تستعد لاستقبال المواطنين «معلومات»

محطة قطارات بشتيل
محطة قطارات بشتيل

يهتم الكثيرون بالبحث عن محطة قطارات صعيد مصر، حيث تستعد لاستقبال المواطنين بعد الانتهاء منها بشكل رسمي، وما يتبقى الأن هو افتتاحها ومن ثم تفتح أبوابها لجموع المواطنين، نظرًا لأنها قد تم تصميمها لتخدم جميع الركاب على العديد من الخطوط، بموقع متميز في محافظة الجيزة، ويعزز دخول المحطة للخدمة بالفعل، من وجود عهد جديد في السكة الحديد.

حيث من المقرر أن تعمل المحطة الجديدة، على إنهاء الزحام المعهود لمنطقة رمسيس بوسط البلد، وتنقل منطقة بشتيل نقلة حضارية خاصة مع إمكانيات المحطة، التي تضم مولًا ضخما يشكل مايقرب من 95% من مساحتها، وجراج متعدد الطوابق لركن السيارات.

محطة صعيد مصر

محطة صعيد مصر

تتكامل محطة سكك حديد بشتيل بالجيزة، مع محطة قطارات مصر للسكك الحديدية برمسيس، فكلاهما لخدمة المواطن، وبالتالي فان محطة صعيد مصر ببشتيل لن تكون بديلة لمحطة رمسيس، خاصة أن عدد القطارات الجديدة التي دخلت الخدمة تبلغ نحو 1350 قطارًا زادت عن الطاقة الاستيعابية لمحطة رمسيس، وهو الأمر الذي استلزم إنشاء محطة بشتيل على غرار مختلف التجارب العالمية .

تكلفة محطة الصعيد

بلغت تكلفة إنشاء محطة سكك حديد صعيد مصر في بشتيل 2.5 مليار جنيه، ومن المفترض أن تصل الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا، وساهم مشروع إنشاء المحطة في توفير العديد من فرص العمل، حيث قدرت بحوالي 7500 فرصة عمل بالمشروع.

محطة سكك حديد صعيد مصر

محطة قطارات بشتيل

عند اختيار موقع محطة قطارات بشتيل، تم مراعاة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، وبالتالي تتمكن من إحداث التكامل الأتي:

- إلتقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ' السد العالي - الأسكندرية - إمبابة - المناشي - القباري ' .

- وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها ' محور الفريق كمال عامر - شارع السودان - محور أحمد عرابي وشارع المطار - محور 26 يوليو ' .

- تربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة ' سكك حديدية - الخط الثالث للمترو - مونوريل - اتوبيسات ترددية علي الطريق الدائري' لخدمة الركاب .

WhatsApp
Telegram