اعلان

رضا حجازي يكشف حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023، وجهود الوزارة لمكافحة الغش بكافة أشكاله.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لم يحدث أي تسريبات منذ 2016 لأن جهة سيادية، تتولى الإشراف على طباعة الأسئلة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة

وأضاف «حجازي»، أن ما يحدث هو تصوير بعض الأسئلة بواسطة الطلاب بعد دخول اللجان، وبفضل وجود باركود على ورقة الأسئلة يتم تحديد مكان اللجنة وضبط الطلاب فور تداول الصورة، وتطبيق اللوائح والقوانين على كل من يتسبب في تسريب هذه الأسئلة.

وأوضح أنه تم منع التحويلات قبل الامتحانات وتشكيل لجنة منذ بداية العام لفحص جميع التحويلات، إضافة إلى منع إجراء الامتحانات في اللجان الملتهبة والتي حدث بها غش جماعي العام الماضي، والمعروفة إعلاميا بلجان أولاد الأكابر.

وكشف الدكتور رضا حجازي عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام، والتي تجاوزت 90%؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95%، فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

واستعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مختلف الإجراءات والمراحل المختلفة التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وأكد خلال زيارته لمركز التصحيح الإلكتروني، على دقة عملية التصحيح الإلكتروني لأوراق الأسئلة (المقالية والبابل شيت)، والتي تمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب