اعلان

رئيس الشيوخ: هيئة ضمان جودة التعليم بمثابة جهاز لرقابة العملية التعليمية

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس مجلس الشيوخ أننا بصدد مناقشة قضية جودة التعليم، والذي سيبقى محل نظر باستمرار، وصولا إلى ضمان وجودة أعلى، قائلاً: 'اللحظة التي نقول فيها إننا وصلنا يبقي فشلنا'.

وقال 'عبد الرازق' خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، المخصصة لمناقشة طلب مقدم من النائبة هبة شاروبيم وعشرين نائبا، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، إنه يجب إلقاء الضوء على السلبيات حتى نتمكن من المراجعات والوصول إلى الأفضل.

ضمان جودة التعليم

وأضاف 'عبد الرازق' أن هيئة ضمان جودة التعليم بمثابة جهاز لرقابة جودة العملية التعليمية، وله معاييره، التي تعد المعيار الحقيقي لخروج المنتج النهائي قائلا: 'سمعنا أن هناك وجهات نظر متعددة فإن بعض يتهم الهيئة بالتشدد لو طبقت المعايير كاملة، وأقول إن الواقع العملي يتطلب نوع من الملاءمة، المساءلة بحاجة إلى مراجعات مستمرة، والجامعات تحتاج قوة بشرية من المراجعة والجودة'.

وواصل بالقول حتى خريجو الكليات النظرية لديهم نقلة، وفي فترة من الفترات قد عنينا في اختيار أعضاء للهيئات القضائية في سنوات طويلة، إلى أن ظهر وابتدأ يتواجد الخارجين من الأقسام الجديدة التي اعتمدت اللغات وأصبح لدينا لكليات النظرية يضاهي أي حاجة في إنجلترا وغيرها وتكوينه مشرف، وشدد على أن هناك نقلة في التعليم ولكننا نأمل المزيد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً