اعلان

نصيب الفرد من الخبز البلدي على بطاقة التموين.. كم رغيفا في اليوم؟

حصة الخبز البلدي على بطاقات التموين
حصة الخبز البلدي على بطاقات التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار صرف حصص الخبز للمواطنين على البطاقات التموينية، بحيث يحصل المستفيدين من البطاقات على حصتهم بشكل يومي أو أسبوعي.

فيما وضعت الوزارة قرارا بفتح المخابز البلدية لأصحاب البطاقات التموينية للمواطنين، أيام الجمعة من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 5 مساءً. وخلال التقرير نستعرض حصة الفرد من الخبز على بطاقة التموين في اليوم والشهر.

نصيب الفرد في الشهر من الخبز

أوضحت وزارة التموين أن يحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين يوميا على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفا على مدار الشهر، بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

وأنه في حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه سيحصل على 'فارق نقاط الخبز‏' على هيئة سلع، بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.

تنظيم عملية صرف الخبز المدعم

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مجموعة من القرارات التي تُنظم عملية إنتاج الخبز، الذي تبلغ تكلفته نحو 270 مليون رغيف يوميا لـ 70 مليون مواطن.

وشملت القرارات الخاصة بإنتاج رغيف الخبز البلدي ما يلي :

- تحمّل الدولة 96 قرشا للرغيف في المخابز البلدية التي تعمل بالسولار.

- تحمّل 90 قرشا للمخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي.

- تحمّل 103 قروش في المخابز التي تنتج الخبز المجري التي تعمل بالسولار.

- تحمّل 97 في المخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وتتحمل الدولة ممثلة في هيئة السلع التموينية، فارق تكلفة رغيف الخبز للمواطنين منذ زيادة أسعار السولار شهر مايو الماضي، بالإضافة إلى سداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار على الحسابات البنكية لأصحاب المخابز طبقا لما يتم إثباته من مبيعات الخبز على النظام بموجب البطاقة التموينية الذكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً