اعلان

لمواجهة التضخم.. برلماني يسأل الحكومة عن خطة زيادة المخصصات التموينية بالبطاقات

أسعار السلع الأساسية
أسعار السلع الأساسية

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن إعادة النظر في قيمة مخصصات الدعم التموينى في البطاقات.وأشار النائب، إلى أنه شهدت الفترة الأخيرة، ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع التموينية مثل السكر، الزيت، والأرز وغيرها، في حين تم الابقاء على القيمة الإجمالية للدعم المخصص لكل فرد بالبطاقة التموينية 'خمسون جنيها'، قائلا: وهو الأمر الذى دفع وزير التموين مؤخرا إلى إعلان رفع الأرز من مخصصات التموين في ظل ارتفاع أسعاره.

مجلس النواب مجلس النواب

خطة زيادة المخصصات التموينية بالبطاقات

وأكد زين الدين، أن الحكومة عليها إعادة النظر في منظومة الدعم التموينى، سواء فيما يتعلق بأسعار السلع أو قيمة الدعم المخصص لكل فرد، بهدف توفير ولو جزء بسيط من احتياجات المواطن من السلع التموينية، يساعده علي مواجهة الأعباء الاقتصادية الحالية، خصوصا في ظل حالة ارتفاع معدلات التضخم وزيادة الأسعار.

وشدد محمد زين الدين، على الحكومة ضرورة دراسة وبحث المقترحات التى يمكن من خلالها مواجهة تلك المشكلة بما يخفف من أعباء المواطنين البسطاء.

وتسائل عضو مجلس النواب حول ما إن كان هناك خطة لتحريك قيمة المخصصات التموينية لتتماشى مع زيادة الأسعار واتفاع معدلات التضخم بما يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة