اعلان

تحذيرات برلمانية من اشتعال أزمة الأرز: "المواطنين بيستغيثوا".. أين دور وزارة التموين والأجهزة الرقابية؟

مجلس النواب
مجلس النواب

حذر النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من اشتعال أزمة الأرز مرة ثانية عقب التقلبات المستمرة التى تشهدها الأسعار من وثبات متلاحقة بالارتفاع الانخفاض فضلًا عن ندرة المعروض بالسوق بحسب استغاثات المواطنين على مواقع التواصل.وقال ' قاسم ' فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب والدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية: إن العديد من المواطنين على مواقع التواصل اشتكوا من ارتفاع أسعار الأرز فضلًا عن ندرته في وقت معهود عنه أنه موسم الحصاد ويشهد انخفاضاً لأسعار الأرز كل عام.

مجلس النواب مجلس النواب

طلب إحاطة عن أزمة الأرز

وأشار الى أن المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أكد فى تصريحات له أن الأرز سلعة استراتيجية والدولة تدخلت لضمان توفرها وبرر أن السوق لا تعاني نقصًا في الأرز وما يحدث هو نتيجة سلوك تجار بغية رفع الأسعار.

وتساءل النائب محمد قاسم قائلاً: هذا المسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية اعترف بأنه لا يوجد أى نقص فى الارز بالاسواق وأن هناك محاولات لرفع أسعار الأرز من التجار فأين دور وزارة التموين والتجارة الداخلية فى الرقابة على هذه السلعة الاستراتيجية ؟ وأين دور المحافظين وجميع الأجهزة الرقابية للضرب بيد من حديد لكل من يحاولون الإتجار فى قوت المصريين وافتعال أزمات فى سلعة الأرز رغم عدم وجود أى مشكلة فى توافره؟.

وطالب النائب محمود قاسم بمواجهة ظاهرة احتكار الأرز ومحاولة بعض التجار فى تعطيش الأسواق لرفع أسعار الأرز مؤكداً أن يجب ملاحقة كل من يقومون باحتكار أى سلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي