اعلان

بسبب المقاطعة.. ستاربكس يبدأ تسريح موظفيه

ستاربكس
ستاربكس
كتب : أهل مصر

بدأ مقهى ستاربكس مصر الشهير، خلال الأيام الماضية، تسريح عدد من موظفيه العاملين في فروعه، بسبب تأثيرات حملة المقاطعة الأخيرة، وعزوف المصريين عن ارتياد المقهى، بسبب موقفه من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ودعم الكيان الصهيوني.

وقالت مصادر مطلعة، إن إدارة مقهى ستاربكس مصر، أبلغت أعدادا من الموظفين بالاستغناء عنهم بسبب التراجع الكبير في حجم مبيعاتها بفعل المقاطعة التي بدأها الجمهور في مصر بعد أحداث غزة والاتهامات التي طالت المقهى بـ دعم الكيان الصهيوني في حربه على القطاع.

ستاربكس بعد المقاطعة.. خسائر فادحة وفروع فارغة من الزبائن - الجمهور الإخباري

ستاربكس

ستاربكس يبدأ تسريح موظفيه بسبب المقاطعة

وأشارت المصادر، إلى أن 'ستاربكس' يواجه أزمة تتعلق بتوفير النفقات، خاصة أن حالة العزوف من قبل الجمهور في مصر وصلت إلى مرحلة خطيرة في ظل الإصرار على اتخاذ موقف ضد الشركات والكيانات التي دعمت إسرائيل في الحرب الأخيرة.

وكانت وكالة رويترز، قد نقلت عن موظف في ماكدونالدز في مصر، أن مبيعات السلسلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر انخفضت بنسبة 70% على الأقل مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي، وقال الموظف: نحن نكافح لتغطية نفقاتنا خلال هذا الوقت.

وتعرضت ماكدونالدز وستاربكس إلى جانب العديد من العلامات التجارية الأخرى إلى حملة مقاطعة واسعة من الجمهور في مصر بسبب الحرب على غزة.

وتراجعت مبيعات غالبية تلك العلامات التجارية، وباتت تواجه أزمة في توفير النفقات اللازمة لاستمرارها في مصر خلال الفترة المقبلة بل ولجأ بعضها للتبرع للجهور الإغاثية في فلسطين في محاولة لنفي تهم مساندة الكيان الصهيوني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر