اعلان

أجواء باردة و العظمى في القاهرة 24 درجة.. حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
كتب : أهل مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة أن يسود اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023، في مصر، طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها الرسمي، إلى أن الطقس اليوم السبت في مصر، يكون معتدل الحرارة على شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلًا، فتشهد أغلب الأنحاء أجواء باردة، وتكون الحرارة العظمى 24 درجة، والصغرى 15 درجة مئوية على كل من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأشارت الأرصاد إلى أنه سيكون البحر المتوسط خفيف: معتدل، وارتفاع الموج 1: 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية: جنوبية غربية، فيما يكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج 1.5: 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، الظواهر التي تشهدها البلاد اليوم، حيث تشهد جميع الأنحاء وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، أي من 4: 8 صباحًا، كما تشهد كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد وشمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مشمس.

ويكون الطقس غائم جزئيًا، على كل من منطقة السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء ومدن القناة.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، تنشط الرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، على كل من منطقة القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نشطة بسرعة 30 كم/س على منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، ومنطقة شمال الصعيد، فيما تكون الرياح معتدلة على منطقة الوجه البحري وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

القاهرة: العظمى 24، الصغرى 15

شبين الكوم: العظمى 23، الصغرى 14

الإسماعيلية: العظمى 25، الصغرى 13

شرم الشيخ: العظمى 28، الصغرى 19

بورسعيد: العظمى 23، الصغرى 18

أسوان: العظمى 30، الصغرى 15

بني سويف: العظمى 25، الصغرى 10

الإسكندرية: العظمى 24، الصغرى 13

مطروح: العظمى 23، الصغرى 12

الغردقة: العظمى 27، الصغرى 17

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار