اعلان

على جمعة: المقاطعة تكون من الدول وليس من داخل البلاد

علي جمعة
علي جمعة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن علينا أن نقاطع على مستوى الدول، بمعنى أن ترفض مصر الشراء من بلد معينة، وتمنع الاستيراد منها، لكن بعد أن اشترى إخوتنا المصريين تلك البضائع ودفعوا ثمنها من أموالهم فصارت لنا ، فكيف ومن نقاطع ؟!، هل نقاطع إخواننا هنا؟، لا يصح.

مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

وأوضح «جمعة» خلال المنتدى الصديقية الثقافي، في إجابته عن سؤال: ( هل مقاطعة المنتجات الإسرائيلية هي الحل ؟، أو هل مقاطعة منتجات الدول الداعمة لإسرائيل وعدوانها هي الحل ؟)، أن هذا الكلام ذكرناه منذ 2009 أي منذ 15 سنة، ونحن نقول أن المقاطعة تكون من الدول وليس من داخل البلاد.

الدول الداعمة لإسرائيل

ونبه إلى أن كل هذه الشركات بداخل البلاد هي ملكنا نحن وليس ملك تلك الدول الداعمة لإسرائيل، ولذلك فهذه المقاطعة عملية نفسية، وهو ما يطرح سؤال آخر هل من قاطع هذه المنتجات وقع في الحرام؟.

وأضاف أن من قاطع تلك المنتجات من الداخل لم يقع في الحرام ، مشيرًا إلى أنه يمارس أثرًا نفسيًا ليس له أثر موجع لتلك الدول، حيث إنه تم الشراء منها بالفعل ، إذن التي تقاطع هي الدول أما من قاطع من الداخل فنقول له أعانك الله تعالى لأن عملك لا أثر فيه إلا أنك قد أشفيت نفسك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً