اعلان

إيلي كوهين يلغي تأشيرة منسقة الأمم المتحدة لين هاستينجز

لين هاستينجز
لين هاستينجز
كتب : أهل مصر

قرر إيلي كوهين وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بإلغاء تأشيرة إقامة منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينجز.

إلغاء تأشيرة لين هاستينجز

وقال كوهين - في منشور عبر منصة 'إكس' تويتر سابقًا - إن قراره بإلغاء تأشيرة إقامة هاستينجز، جاء بسبب عدم إدانتها لأحداث السابع من أكتوبر.

وكانت المُنسقة الأممية، الكندية الجنسية، لين هاستينجز، قد حذرت أمس الثلاثاء، من أن توسع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى جنوب القطاع، يمكن أن يؤدي إلى 'سيناريو أكثر رُعبًا'، قد تعجز العمليات الإنسانية عن التعامل معه.

وأكدت 'هاستينجز' في بيان لها، أن توسع العمليات البرية الإسرائيلية إلى جنوب غزة: 'أجبر عشرات الآلاف من الفلسطينيين الآخرين على اللجوء إلى مناطق تواجه ضغطًا متزايدًا، حيث ينتابهم اليأس في مسعاهم للعثور على الغذاء والماء والمأوى والأمان'.

وأوضحت المُنسقة الأممية في بيانها، أنه 'لا مكان آمنًا في غزة، ولم يبقَ مكان يمكن التوجه إليه'، مُعربة عن أسفها لأن 'الظروف المطلوبة لإيصال المعونات إلى الناس في غزة لا تتوفر'، مشيرة إلى أن 'كميات الإمدادات الإغاثية والوقود التي سُمح بإدخالها ليست كافية على الإطلاق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تعيين علي باقري وزيرا للخارجية الإيرانية خلفًا لعبد اللهيان