اعلان

هيئة الاستعلامات: لم يرصد المراقبين الأجانب أية مخالفات بالانتخابات

ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات
ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات
كتب : أهل مصر

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات تقريرها الأول عن عمليات الرصد التي تقوم بها لما تنشره وسائل الإعلام العالمية عن الانتخابات الرئاسية.

وصرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة، بأن غرفة العمليات بالهيئة تابعت ما نشرته مئات من وسائل الإعلام بأكثر من (10) لغات عالمية، كما تابعت نشاط المراسلين المعتمدين لتغطية الانتخابات (528) مراسلاً.

وأشار "رشوان" إلى أن أبرز ما تضمنه هذا الرصد لوقائع اليوم الأول من الانتخابات منذ فتح مقار اللجان في التاسعة صباح أمس الأحد (10-12-2023) حتى إغلاق أبوابها في الساعة التاسعة مساءً جاء على النحو التالي:

1- على الصعيد الإعلامي لم تكن هناك أية شكاوى من مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية الذين جابوا المحافظات سواء فرادى أو ضمن المجموعات التي يسرت لها هيئة الاستعلامات التنقل بين اللجان والمحافظات.

2- لم يرصد أي من المراسلين أو المراقبين أو المتابعين من كل الجنسيات أية مخالفات تتعلق بسلامة الانتخابات أو انتظام العملية الانتخابية سواء داخل اللجان أو خارجها.

3- تضاعف عدد المواد المنشورة خاصة في وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية والآسيوية، ونشرت وسيلة الإعلام الواحدة عدة تقارير متتالية على مدار اليوم على نحو ما فعلت قناة "الحرة" الأمريكية ووكالة "شينخوا" الصينية و"الأناضول" التركية وغيرها.

4- اقتصرت الملاحظات السلبية على الإشارة إلى المناخ الاقتصادي العام والصعوبات التي تواجه المصريين.

5- ربط كثير من التقارير بين الانتخابات وأحداث غزة، مشيرة إلى أن التوتر على الحدود المصرية كان له تأثير إيجابي على الانتخابات وعلى حظوظ المرشح عبد الفتاح السيسي.

6- كان هناك شبه إجماع على رصد إقبال كثيف من الناخبين على اللجان في أنحاء الجمهورية.

وجاء في تقرير "هيئة الاستعلامات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة