اعلان

«الوطنية للصحافة» تشيد بأداء المؤسسات القومية في تغطية الانتخابات

الهيئة الوطنية للصحافة
الهيئة الوطنية للصحافة
كتب : وكالات

أشادت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للصحافة، بأداء المؤسسات الصحفية القومية في تغطية سير العملية الانتخابية، وذلك خلال متابعتها للتغطيات الصحفية لليوم الثاني من الانتخابات في جميع محافظات مصر من خلال شبكة المراسلين التابعين للصحف القومية والبوابات الإلكترونية.

الانتخابات الرئاسية

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبدالصادق الشوربجي، اليوم الاثنين، أن تشكيل الهيئة لغرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية يهدف لرصد وتذليل أية عقبات تواجه الصحفيين أثناء تأدية عملهم.

العملية الانتخابية

وقال إن غرفة العمليات، المشكلة برئاسة وكيل الهيئة دكتور أحمد مختار وعضوية كل من وليد عبد العزيز وأسامة أبو باشا والشيماء عبدالإله أعضاء الهيئة والأمين العام مروة السيسي، تعمل على مدار اليوم من خلال التواصل مع قيادات المؤسسات الصحفية والزملاء الصحفيين لرصد ومتابعة سير العملية الانتخابية والتناول الواقعي من خلال الصحف والمجلات والبوابات الإلكترونية، مضيفا أن الهيئة في تواصل دائم مع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية

كما أشاد الشوربجي بالإقبال الكبير للمصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن التنظيم الجيد أدى إلى سهولة الوصول إلى صناديق الاقتراع في زمن قياسي مما ساعد على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنيين للإدلاء بأصواتهم.

عمليات الرصد

وقال وكيل الهيئة ورئيس غرفة عمليات الرصد والمتابعة، الدكتور أحمد مختار، إن خطة العمل التي وضعتها الهيئة والتزام أعضاء الغرفة ساعد على سرعة التواصل مع مختلف المؤسسات القومية والبوابات الإلكترونية لضمان استمرار العمل خلال هذه الفترة طبقا لمعايير المهنية والمصداقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً