اعلان

أمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة منار غانم عضو المجلس الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن معظم محافظات شمال البلاد شهدت أمطار متفاوتة من محافظة لأخرى، صاحبه انخفاض في درجات الحرارة ومستمر حتى غدا الأربعاء.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc أن منطقة شمال سيناء ستشهد سقوط أمطار تصل إلى حد السيول وأن محافظات شمال الوجه البحري والإسكندرية ومطروح والبحيرة ستشهد أمطار متفاوتة في شدتها وفرص سقوط الأمطار على باقي المحافظات قليلة.

وأشارت عضو المجلس الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلي أن انخفاض درجات الحرارة مستمرة على كل المحافظات خاصة في فترات الليل المتأخرة حيث تصل إلى ١٤ درجة مئوية في المدن الجديدة والمفتوحة وستشهد البلاد مساء غد الأربعاء وفجر الخميس شبورة مائية.

وأكدت أن حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد تم التنويه عنه منذ نهايات الاسبوع الماضي وبداية الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أن المحافظات اليوم، من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد شهدت هطوًل أمطار بشكل مختلف الشدة من محافظة إلى الأخرى.

وأوضحت أمطاراً كانت متفاوتة الشدة وبعض المحافظات كانت رعدية وزادت في محافظة الجيزة وبعض مناظق القاهرة السواحل الشمالية شهدت هطولاً للأمطار بشكل كثيف مقارنة بالمحافظات الداخلية.

ولفتت إلى أن حالة عدم الاستقرار تعود إلى منخفض جوي متعمق بشكل كبير وتوقعت معه استمرار فرص سقوط الأمطار بكميات، لكنها أقل من اليوم، معقبة: «غداً تشهد ً هطول أمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وبالأخص المطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والعريش».

وحذرت الدكتورة منار غانم، من تكون السيول في محافظة شمال سيناء بسبب الطبيعة الجغرافية والسلاسل الجبلية، الأمر الذي قد تتشكل معه سيول، وقد تمتد الأمطار للقاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة وخليج السويس ستكون أمطار خفيفة داخلياً لكن لازالت الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً