اعلان

رئيس مجمع بـ«النيل الاستهلاكية»: 2 كيس سكر بصورة البطاقة

ضخ السكر الحر في المجمعات الاستهلاكية
ضخ السكر الحر في المجمعات الاستهلاكية

قال حسيني نصار، رئيس مجمع جيزة ميدان بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك آلية -هي غير معتمدة من الشركة- يتبعها أثناء توزيع حصة السكر المخفّض إلى 27 جنيها، للمواطنين لضمان وصول السكر الحر منخفض السعر إلى المستحقين.

وأضاف رئيس مجمع جيزة ميدان في تصريحات لـ«أهل مصر»، أنه يطلب من الشخص صورة البطاقة أو التحقق من اسمه، أثناء بيع حصة السكر له، بحيث لا يأخذ شخص أكثر من حصة سكر حيث تتضمن الحصة (2 كيس سكر) وغير مسموح بمجئ نفس الأشخاص مرتين على المجمع في نفس اليوم.

وتابع «نصار»: أنا كدا بواجه جشع التجار، لأنه وارد مواطن يأتي أكثر من مرة ليحصل على أكياس سكر زيادة للمتاجرة بها.

وزارة التموين تستورد 300 ألف طن سكر حر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استلام 300 الف طن سكر خام خلال الأيام الماضية بهدف تكريرها في المصانع التابعة لوزارة التموين وتوزيعها على شركات الإنتاج والتعبئة لضخها في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ السلعية بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم ضخ السكر على البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الجاري وكسلعة حرة بسعر 27 جنيها، وذلك بعدد 1 كيلو للبطاقة التموينية أقل من 3 أفراد و2 كيلو للبطاقة التموينية أكثر من 4 أفراد، حيث تم حتي الآن منذ 11 ديسمبر الجاري ضخ 95 الف طن سكر لحاملي بطاقات التموين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً