اعلان

اتهام برلماني لوزير البترول بطرد الكوادر: هل الابتكار عدى من جنب وزارة البترول؟

أحمد خليل خير الله
أحمد خليل خير الله

اتهم النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، وزير البترول وسياساته بالفشل، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة عن مشروع القانون المٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

هجوم حزب النور على وزير البترول

وتساءل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور: 'هل الابتكار عدى من جنب وزارة البترول؟، أتحدى لو يكون الابتكار خبط في كتف الوزير لأنه متفرغ لتفريغ الكوادر من الوزارة، أين إنجازات الوزارة في قطاع التعدين؟'.

مجلس النواب مجلس النواب

خطة التعامل مع الكهرباء

وأشار إلى أن وزير البترول يتحدث للنواب والحكومة والمواطنين عن الإنتاج بالطن في البترول، بينما أي صنايعي وفني في وزارة البترول يعلم أن الإنجاز بـ'البرميل'، قائلا: 'قولنا إنجازك بالبرميل إيه'.

كما هاجم النائب وزير البترول بشأن خطة التعامل مع الاعتماد على الكهرباء بحلول 2030، مشيرا إلى أن أفغانستان وزيمباباوي يعلمون أن الكهرباء أساس في 2030، متسائلا: أين خطة وزارة البترول؟

وأشار خير الله إلى أن وزير البترول منشغل بالتكتيكي وليس منشغلًا بالاستراتيجي، مشيرا إلى أن هناك فجوة وظيفية والديون غير عادية على الوزارة حتى الشركات الصغيرة، بحسب قوله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا