اعلان

وفد القومي لحقوق الإنسان يقدم التهنئة للبابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب بالمقر البابوي حيث قدم المجلس التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وقد رحب البابا تواضروس بزيارة وفد المجلس قائلا إن المجلس يقوم بأدوار مهمة في إطار دعم وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز دولة المواطنة في مصر خاصة في السنوات الأخيرة التي شهدت طفرة كبيرة في ملف الحقوق والحريات وتفعيل قيم المواطنة التي لا تفرق بين أبناء الوطن الواحد.

 وفد القومي لحقوق الإنسان يقدم التهنئة للبابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد

من جانبها، قالت السفيرة خطاب أن الكنيسة المصرية تمثل أحد الروافد الصلبة للوطنية المصرية علي مدار تاريخها العظيم، واشارت إلي الدور المحوري الذي تقوم به الكنيسة في القضايا الاجتماعية وبناء الوعي لدي قطاعات واسعة من الشباب من خلال برامجها الممتدة والتي تركز علي ترسيخ الهوية المصرية وقيم التعايش بين المصريين.

ودعت خطاب إلي تطوير أوجه التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان والكنيسة القبطية الارثوذكسية.  وقد تناول اللقاء الذي حضره لفيف من قيادات الكنيسة إمكانية ابرام بروتوكول تعاون بين المجلس والكنيسة.

وقد أشاد الدكتور محمود كارم نائب رئيس المجلس والسفير فهمي فايد الأمين العام للمجلس بالعلاقة بين الكنيسة القبطية الارثوذكسية ومؤسسات الدولة ودور الكنيسة المصرية في الخارج وقيامها بترسيخ قيم الانتماء والوطنية بين الأجيال الشابة في المهجر.

وتطرق البابا تواضروس في حواره مع أعضاء المجلس إلي أهمية اعداد الأجيال بما يتفق مع القيم الأساسية لحقوق الإنسان ، مؤكداً أن التعليم يلعب دورا مهما في هذا الشأن داعيا إلي تضمين المناهج الدراسية منذ الصغر لتلك المباديء والاهتمام بإعداد المدرس المؤهل بصورة أفضل مما هي عليه أوضاع المعلمين اليوم.

عيد الميلاد المجيد

وقال البابا إن المدارس القبطية تسهم على مدى عقود طويلة في مسيرة التعليم في البلاد ولديها خطط طموحة في هذا الاتجاه من أجل توفير مستوي متقدم من التعليم يناسب التطور في المجتمع المصري. 

وقد أشارت السفيرة خطاب إلى أن المجلس له اسهامات مهمة في تطوير المناهج التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت الدكتورة نيفين مسعد عضو المجلس، إن المجلس بالفعل من تمرير تعديلات جوهرية في مناهج المرحلة الابتدائية ومستمر في عمله في التطوير بما يتفق مع القيم الأساسية لحقوق الإنسان.

شارك في اللقاء من أعضاء المجلس عصام شيحة ، عبد الجواد أحمد ،هدي عوض، نيفين مسعد، وفاء بنيامين بسطا، عزت إبراهيم، محمد ممدوح، دينا خليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة