اعلان

وزير التموين يعلن تفاصيل المنطقة اللوجستية الجديدة في البحيرة.. فرص عمل لأبناء المحافظة

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تقوم بتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في الانشطة التجارية الكبرى.

ووجه الوزير أن تكون الأولوية في فرص العمل بمشروعات المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة لأبناء المحافظة، مؤكدا أن التعاون بين وزارة التموين ومحافظة البحيرة والمطور سيكون له قيمة مضافة حقيقية في التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

تسهيل استخراج التراخيص

أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أنه يتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع، إضافة إلى المعاونة في استخراج التراخيص حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات.

افتتاح منطقة لوجستية جديدة في البحيرة

ويفتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة.

ويساعد هذا المشروع، في التوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة لتقليل حلقات تداول المنتجات.

تُجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تسعى للتوسع في السلاسل التجارية الكبرى، من خلال اعتماد خطة بها عدة محاور، لتنفيذ المشروعات التجارية والمناطق اللوجستية بعدة محافظات لهذه الأهداف:

- تقليل حلقات تداول السلع والمنتجات الغذائية.

- القضاء على هدر المنتجات نتيجة نقل السلعة من محافظة إلى أخرى ثم عودتها إلى نفس المحافظة المنتجة للسلعة والذي يسبب تكاليف النقل وبالتالي تزيد من السعر النهائي للمنتج.

- تساهم المشروعات التجارية الجاري إنشاؤها في تقليل حلقات تداول المنتجات ومن ثم انخفاض تكلفة النقل بما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً