اعلان

"المصيلحى": مشروع البحيرة اللوجستي تكلفته 4.5 مليار | أبرز تصريحات الوزير

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المنطقة اللوجستية التجارية بمحافظة البحيرة توفر ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنظيم وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرا التموين وزير التنمية المحلية، المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة، اليوم السبت، حيث تتضمن مول تجارى ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر وبحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والعميد وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وزير التموين يعلن بالأرقام تفاصيل مشروع البحيرة

أعلن وزير التموين تفاصيل إقامة مشروع المنطقة اللوجستية بالبحيرة على النحو التالي :

- يُقام المشروع على مساحة 96 فدان وان نسبه المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 48.7%.

- يتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية /إدارية/لوجستية بقيمة استثمارات تصل لـ 4.5 مليار جنيه.

- سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية.

وزير التموين خلال افتتاح المنطقة اللوجستية بالبحيرة

أبرز تصريحات وزير التموين

من ناحية أخرى أدلى علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بعددا من التصريحات أثناء افتتاح مشروع البحيرة اللوجستي :

- إنشاء المناطق اللوجستية (تجارية وخدمية وترفيهية) في المحافظات يهدف إلى توفير السلع الغذائية وأي سلع أخرى.

- تتضمن هذه المشروعات مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومخازن استراتيجية ما سيُسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد فى تداول المنتجات.

- تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15% من إجمالي السعر النهائي للمنتج وفي هذه المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع سيقلل من تكاليف النقل وبالتالي ينعكس على السعر النهائى لصالح المستهلك.

- الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء محافظة البحيرة.

- التعاون بين وزارة التموين ومحافظة البحيرة والمطور سيكون له قيمة مضافة حقيقية في التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً