اعلان

وزير التموين يعترف: حلقات تداول البيع «مش متشافة» وحل انضباط الأسعار في الفاتورة الإلكترونية

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المصنعين ليسوا سبب أزمة الأسعار التي تشهدها بعض السلع.

وأوضح وزير التموين: «ايه اللي بيحصل ؟ .. هناك حلقات كبيرة جدا للتداول من موزعين معتمدين لتجار نص جملة والحلقات دي غير مرئية وبتكلم باعتراف اهو (مش متشافة) وبالتالي مهم جدا إن المنتج أو المصنع أو المستور إنه يطلع فاتورة إلكترونية يكون فيها السلعة ومواصفاتها كذا وسعر المصنع كذا».

الفاتورة الإلكترونية تساعدنا في ضبط الأسعار

أوضح وزير التموين، أنه في حالة اعتماد المصانع طريقة إصدار الفاتورة الإلكترونية مدون بها كافة تفاصيل المُنتج سيتيح للوزارة مراقبة وتتبع السلعة.

وتابع وزير التموين: «في حالة اتباع صاحب المصنع نظام الفاتورة الإلكترونية هو اللي هيقول سعر المصنع كام وأقصى سعر للمستهلك كام وبالتالي وزارة التموين وحماية المستهلك ومباحث التموين والمحليات تستطيع أن تراقب».

وأوضح الوزير: «كل أول شهر يدينا تفاصيل عن المنتج إجمالي المشتريات إجمالي المبيعات الرصيد الحالي ووزع فين وبالتالي يصبح لدى الأجهزة الرقابية طريقة لتتبع هذه السلعة، بالإضافة إلى التزام وإلزام كل من يبيع سلعة للمستهلك أن يدون السعر عليها».

واستطرد الوزير: «منحنا فترة للمنتجين الكبار لطباعة السعر للسلعة بوضوح وليس فقط على مستوى السلع ال7 كل السلع.. وفي حالة عدم الالتزام بذلك يتم المصادرة واتخاذ الإجراءات القانونية».

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة، حيث يساعد هذا المشروع، في التوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة لتقليل حلقات تداول المنتجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً