اعلان

أنتوني بلينكن يصل القاهرة لبحث تطورات القضية الفلسطينية

 أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
كتب : أهل مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إلى القاهرة، وذلك خلال جولته بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

ويحمل أنتوني بلينكن ملفات هامة في جولته الحالية التي يجريها للشرق الأوسط في محاولة لإنهاء العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة والذي خلف ما يزيد علي 23 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحي والمفقودين.

لقاء محمود عباس وأنتوني بلينكن

وفي سياق متصل أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من آمال إقامة دولة فلسطينية 'ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو اقتطاع أي جزء منه'.

وأكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس رفضه الكامل 'لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية'.

بلينكن يؤكد على تجنب إيذاء المدنيين بغزة

كما التقى وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، أول أمس الثلاثاء، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية في تل أبيب.

وأكد بلينكن مجددا دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في منع تكرار الهجمات التي وقعت يوم 7 أكتوبر، مشدا على أهمية تجنب المزيد من الأذى للمدنيين وحماية البنية التحتية المدنية في غزة.

وناقش الوزير ورئيس الوزراء الجهود الجارية لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين وأهمية زيادة مستوى المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المدنيين في غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً