اعلان

"خارجية النواب" تناقش نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة ..اليوم

كريم درويش رئيس لجنة العلاقت الخارجية بمجلس النواب
كريم درويش رئيس لجنة العلاقت الخارجية بمجلس النواب

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش إجتماعاً اليوم الأحد لمناقشة وتقييم "نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة في ظل تقاعس الدور الأمريكي عن تحقيق تهدئة ملموسة وغياب المسئولية الأمريكية في الالتزام بقواعد القانون الدولي من جانب الاحتلال الإسرائيلي".

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، جلسته العامة اليوم الأحد بمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والـموازنة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها.

يهدف مشروع القانون إلى إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، ويلتزم الجهاز بالمحافظة على هذه الأموال وحسن إدارتها وتنميتها للاستفادة منها على أفضل وجه، وكذلك التصرف في هذه الأموال في الحالات التي يجوز فيها ذلك قانوناً.

مشروع قانون يهدف الى تحقيق الرخاء في البلاد.

وأكدت اللجنة فى تقريرها أن مشروع القانون يهدف الى تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية وتشجيع الاستثمار عن طريق إنشاء جهاز له شخصية اعتبارية عامة لإدارة الأموال التي الت ملكيتها للدولة ويلتزم بمعايير الشفافية والحوكمة، وتشجيع الاستثمار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً