اعلان

وزير التموين لـ النواب: «مشْ هنعلق أخطاءنا على شماعة حد»

وزير التموين
وزير التموين
كتب : أهل مصر

قال وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، إنّ هناك عدة عوامل رئيسية أدت إلى ارتفاع أسعار بعض السلع، ومنها نقص المعروض ومضاعفة أسعار الشحن والتأمين، بجانب ارتفاع سعر الدولار، وعدم استقراره أمام الجنيه المصري في ظل التغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة وفي القلب منها مصر.

جلسة عاصفة لوزير التموين في البرلمان

أشار وزير التموين، في جلسة عاصفة حضرها أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إلى أنّ الأحداث والحروب العالمية كان لها تأثيرًا كبيرًا، مضيفًا 'مش هنعلق أخطائنا على شماعة حد، وهنتحمل المسؤولية كاملة'، وتابع: 'لكن لا يمكن أن تكون نتيجة الفعل منعزلة عن المناخ الذي يحدث فيه الفعل'.

أوضح 'مصيلحي'، أنّ العالم لم يسبق وتعرض لهذا الحجم من التحديات؛ خاصة الإقليم الذي تنتمي إليه مصر في فترات متلاحقة، ومن لم يصدق ذلك 'يراجع ويشوف'، وفقا لتعبيره.

شنّ أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، هجومًا حادا على الحكومة ممثلة في وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، لظاهرة الاختفاء المتكرر لبعض السلع والتى أعقبها ارتفاع السعر، وسط تساؤلات عن الدور الرقابي للوزارة.

وهاجمت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، سياسات وزارة التموين، مشيرة إلى أن فن إدارة الأزمات تتمثل في الوقوف على الأزمة بدلا من تقديم حلول واهية أمام جشع التجار، ووجهت النائبة عدة تساؤلات لوزير التموين منها عما إذا كان هناك معايير على ما يحدث في الوزارة من فساد ومن الأزمة التي تم افتعالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً