اعلان

شقة ووظيفة حكومية ومعاش شهري لهذه الأسر.. مشروع قانون

تنظيم النسل
تنظيم النسل

تقدمت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، مشروع قانون بشأن تعظيم مكتسبات الأسرة قليلة العدد، والذى يهدف مواجهة الزيادة السكانية وتحفيز المتزوجين حديثًا على تنظيم النسل والاكتفاء بإنجاب طفلين على الأكثر.

وأحال رئيس مجلس النواب، مشروع النواب خلال الجلسات الأخيرة، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

مشروع قانون تنظيم النسل

تتضمن مشروع القانون عدد من الامتيازات للأسر قليلة العدد، والتي جاءت كالآتي: عند انجابك طفل واحد ستحصل على وثيقة تأمين مجانية على الحياة من إحدى شركات التأمين التابعة للدولة لصالح الابن أو الابنة مبلغ (يتم تحديده)، وبموجب تلك الوثيقة يكفل لطفلك معاش شهري لا يقل عن الحد الأدنى للمعاشات في الدولة يصرف له في حال وفاة أو عجز أحد الوالدين.

ووفقا لمشروع القانون، عند إنجابك طفل واحد يكون من حقه عند تجاوز سن الـ 25 الحصول على وحدة سكنية من مشروعات الدولة السكنية بنظام التقسيط على 30 عام بدون فوائد بأقل قسط مناح بنظام تمويل عقاري بنكي.

ويكون للابن الواحد أو الابنة الوحيدة للأسرة الأولوية في الحصول على وظيفة حكومية تناسب مؤهله أو مؤهلها الدراسي عند الإعلان عنها ضمن نسبة تحددها الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
8 قرارات رئاسية سارة للعمال.. نص كلمة السيسي في احتفالية الإيد الشقيانة