اعلان

معاناة شديدة وأجور متدنية.. تحرك برلماني لتثبيت العمالة المؤقتة في الوحدات المحلية

قدم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلي الدكتور محمد معيط وزير المالية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن تثبيت عمال النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية بمحافظات الجمهورية.

وأوضح 'السادات' في الطلب المقدم منه، أن هذه الفئة شريحة مهمة في المجتمع وتقوم بعمل شاق مقابل أجر رمزي لا يكفي لمتطلبات المعيشة وفي نفس الوقت عماله مؤقتة غير مستقرة وغير مثبتة على درجات مالية.

وقال النائب كريم طلعت السادات: 'نظرا لظروف هذه الفئة لا بد من تعيينهم وتثبيتهم على درجات مالية في مجالس المدن والوحدات المحلية في ضوء معاناتهم الشديدة في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء وتدني مرتباتهم'.

حصاد مجلس النواب-الهيئة العامة للإستعلامات

مجلس النواب

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة المالية بتوفير الدرجات المالية اللازمة لتثبيتهم واستقرار أوضاعهم، مشيرا إلى أنهم يعانون أشد المعاناة ويجب على كل مسؤول أن يبذل أقصى ما لديه لتحقيق مطالب عمال النظافة وتوفير حياة كريمة لهم.

وطالب بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة النوعية المختصة لمناقشته في حضور وزراء الحكومة المعنيين، لمناقشة اتخاذ قرار بتثبيت هذه الفئات ومنحهم أجور مادية مناسبة لتحسين دخلهم لأنهم يعولون أسرهم ويتحملون مسئوليات معيشية صعبة وعدم الإخلال بقانون الخدمة المدنية الذي ينص علي حق العاملين المؤقتين في التثبيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً